تعرف على أفضل وقت للسفر إلى المغرب

المغرب وجهة رائعة على مدار السنة. مع ساحلها وجبالها ومناظرها الصحراوية ، فهي بلد متنوع بشكل لا يصدق يقدم شيئًا فريدًا يمكن رؤيته في أي وقت من السنة.

سواء كنت تبحث عن مغامرة مثالية في الصحراء أو عطلة تزلج أفريقية – هذا هو أفضل وقت للسفر إلى المغرب!

يناير وفبراير

على الرغم من وجودها في الصحراء ، يمكن أن يشعر المغرب بالبرودة قليلاً ، خاصة في جبال الأطلس المحيطة. يناير هو أكثر الشهور رطوبة وبرودة ، حيث تتراوح الحرارة العظمى بين 50 و 60 درجة مئوية ، لكن معظم الأيام تكون مشمسة ومعتدلة.

أفضل جزء في السفر إلى المغرب في بداية العام هو أنك ستحصل على أفضل مناطق الجذب في البلاد بنفسك. في رياض الفاخرة في مراكش تخفض أسعارها، وأنك لن تضطر إلى صفقة من الصعب جدا الحصول على صفقة ممتازة على رحلة glamping إلى الصحراء Saharah .

مارس وأبريل

في مارس وأبريل ، تحولت المناظر الطبيعية في المغرب إلى بحر من الزهور المتفتحة والنباتات المورقة. إنه أفضل وقت في السنة للزيارة إذا كنت ترغب في التعامل مع مسارات المشي الرائعة في البلاد.

مكافأة أخرى هي أن موسم الذروة لم يبدأ بعد. سيكون لديك وقت سهل للعثور على صفقات على الفنادق والرحلات الجوية بالإضافة إلى عدد أقل من الحشود في أفضل الوجهات مثل شفشاون .

يعد مهرجان الرحل الدولي أحد أهم معالم الزيارة خلال شهر مارس. من المقرر أن يستمر هذا المهرجان أربعة أيام من كل شهر مارس ، ويجمع بين الموسيقى والمسرح ورواية القصص والفن.

مايو ويونيو

مايو ويونيو عندما تبدأ الأمور بالفعل في التسخين. تصل درجات الحرارة إلى ما بين السبعينيات والتسعينيات وتبدأ السياحة إلى المغرب في الارتفاع.

إذا كنت ترغب في الحصول على فندق خيارك الأول أو الإقامة في أحد الرياضات التي شاهدتها في جميع أنحاء Instagram ، فستحتاج إلى الحجز مسبقًا.

في مايو ، يمكنك حضور مهرجاني كناوة وموسيقى العالم المقدس. مهرجان كناوة هو فن وموسيقى وثقافة في مدينة الصويرة بينما يقام مهرجان العالم المقدس في فاس ويعزز الروحانيات والتسامح من خلال الموسيقى.

يوليو وأغسطس

تراث

يوليو وأغسطس هما أقل الشهور مثالية للسفر إلى المغرب ولكن لا ينبغي استبعادهما. بينما تكون درجات الحرارة في أعلى مستوياتها ، لا تلوح في الأفق سحابة مطر.

إنه العذر المثالي لقضاء فترة ما بعد الظهيرة في الاسترخاء بجوار حمام السباحة.

إذا كنت ترغب في الهروب من الحرارة ، فتوجه إلى الوجهات الساحلية المغربية أو المغامرة في جبال الأطلس الأكثر برودة. ستحتاج أيضًا إلى حجز رحلتك مسبقًا لتجنب ارتفاع أسعار الموسم.

شيء آخر يجب مراعاته هو رمضان. إنه وقت ممتع من العام لتجربة ثقافة المغرب وتقاليده ، لكن عطلة المسلمين ستؤثر على ساعات عمل المتاحف والمواقع التاريخية وغيرها من عوامل الجذب.

سبتمبر وأكتوبر

هل تريد قضاء إجازتك في استكشاف كل عجائب المغرب الطبيعية؟ خطط لرحلتك خلال شهري سبتمبر وأكتوبر.

تبدأ درجات الحرارة في التهدئة مما يجعلها أفضل وقت في السنة لزيارة ساحل المغرب الأطلسي وقهر العديد من مسارات المشي لمسافات طويلة. الجانب السلبي الوحيد هو أن السياحة لا تزال مرتفعة للغاية.

تجنب خيبة الأمل عن طريق حجز أي جولات وأماكن إقامة في وقت مبكر.

نوفمبر وديسمبر

أواخر الخريف وأوائل الشتاء في المغرب مشمس ومعتدل. إنها ظروف مثالية لاستكشاف الأسواق الصاخبة في مراكش وفاس.

إذا كنت تخطط لاستكشاف المدن الساحلية في الصويرة وجبال الأطلس الكبير ، فاحزم ملابس دافئة . تنخفض درجات الحرارة في المساء ويكون تساقط الثلوج شائعًا في الارتفاعات العالية. ستكون أيضًا في الوقت المناسب لمهرجان مراكش السينمائي الدولي السنوي!

يعتبر شهر ديسمبر أيضًا أفضل وقت لزيارة أفضل منتجع للتزلج في أوكيمدن في المغرب. تقع على بعد 49 ميلاً من مراكش وسيكلف استئجار المعدات لهذا اليوم 18 دولارًا فقط!

 

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may use these HTML tags and attributes:

<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>