أفضل 10 دول للسفر مناسبة للميزانية حول العالم لزيارتها في مغامرتك القادمة

أحد أكبر المفاهيم الخاطئة لدى الناس عند التفكير في السفر الدولي هو أنه سيكلف ثروة. الحقيقة هي أن معظم الناس قادرون على السفر ، غالبًا لفترات طويلة ، بميزانية محدودة نسبيًا.

في حين أن الرحلات الجوية يمكن أن تمثل عادةً أكبر تكلفة ، إلا أن الإقامة في الميزانية وتناول الطعام غير المكلف يمكن أن يخفض التكاليف بشكل كبير. والأهم من ذلك ، أن الوجهة الفعلية لرحلتك يمكن أن تلعب دورًا كبيرًا في ميزانيتك.

إليك أفضل 10 دول سفر مناسبة للميزانية حول العالم لزيارتها في مغامرتك القادمة!

كرواتيا

في السنوات الأخيرة ، ازدهرت السياحة في كرواتيا – ولسبب وجيه! كرواتيا هي وجهتي المفضلة على الإطلاق في أوروبا لأسباب عديدة.

سواء كنت على ميزانية أم لا، يمكنك التمتع بالمناظر الطبيعية الجميلة في حديقة كركا الوطنية و بليتفيتش البحيرات ، أو الحصول على أفضل تجربة عشاق الطعام في منطقة الاستري لهذا العرض.

يستفيد المسافرون من سعر الصرف الرائع مقابل الكونا الكرواتية – حيث يمكن العثور على طعام ووسائل نقل وإقامة رخيصة الثمن في جميع أنحاء المنطقة دون المساس بالجودة.

بوليفيا

هذه الدولة غير الساحلية الواقعة في أمريكا الجنوبية هي موطن لبعض المشاهد المذهلة! لقد أمضيت شهرًا في بوليفيا متطوعًا وسافر إلى بعض من أفضل مناطق الجذب – كل ذلك بميزانية محدودة للغاية.

إن القيام بجولة 4 × 4 لمدة 4 أيام في Uyuni Salt Flats أمر مذهل حقًا ويجب تجربته عند السفر إلى بوليفيا. تشمل الجولة الطعام والمواصلات والإقامة وتنقسم إلى أقل من 50 دولارًا في اليوم.

في جميع أنحاء بوليفيا ، يمكنك أيضًا توفير المال عن طريق السفر بالحافلة. المواصلات رخيصة ولكن من الأفضل التخطيط للتأخير. جداول المواعيد ليست موثوقة دائمًا وتحدث حواجز الطرق كثيرًا ويمكن أن تؤخر رحلة واحدة في أي مكان من بضع دقائق إلى بضع ساعات.

كوستا ريكا

بينما تشتهر كوستاريكا أحيانًا بكونها وجهة باهظة الثمن و “سياحية” ، هناك بعض العوامل المهمة التي يجب على المسافرين ذوي الميزانية المحدودة أخذها في الاعتبار عند التخطيط لرحلتهم لتجنب عمليات الاحتيال والنفقات.

أحد أشهر طرق السفر في كوستاريكا هو أسفل شبه جزيرة نيكويا حيث توفر الشواطئ الجميلة للمسافرين إمكانية ركوب الأمواج وإقامة مريحة. يوجد في كوستاريكا أيضًا الكثير من المدن الريفية والشواطئ الأقل سافرًا ، مثل بلايا نوسارا ، وحتى المتنزهات الوطنية التي تقدم الكثير من الأنشطة التي يمكنك المشاركة فيها مثل البطانة المضغوطة!

يمكن العثور على بيوت الشباب ذات الميزانية المحدودة في شكل أراجيح شبكية أساسية مقابل بضعة دولارات فقط أو بيوت على طراز المسكن مقابل أقل من 15 دولارًا في الليلة.

نصيحة مفيدة
يمكن أن يكون استئجار سيارة واحدة من أصعب التجارب وأكثرها تكلفة في كوستاريكا ، لذا تأكد من البحث عن نصائح حول استئجار سيارة قبل رحلتك. أيضًا ، تجنب السفر في موسم الذروة (أواخر نوفمبر إلى أواخر أبريل) لتجنب تضخم الأسعار على سيارات الأجرة والفنادق.

كمبوديا

لطالما كانت كمبوديا وجهة مميزة لحقائب الظهر في جنوب شرق آسيا ، ومع مجمع معبد أنغكور وات المذهل وبحيرة تونلي ساب المذهلة ، فهي وجهة لا بد من زيارتها.

أثناء السفر منفردا في كمبوديا، زرت مدينتي بنوم بنه، سييم ريب، كامبوت و كيب – كل على 30 $ ميزانية اليوم! يمكنك أن تتوقع وجبات رخيصة وأسرة في النزل ووسائل نقل غير مكلفة وفي كثير من الأحيان عروض خاصة للبيرة وتدليك القدمين بقيمة 3 دولارات في جميع أنحاء البلاد.

هندوراس

تتمتع هندوراس بجاذبية كل من ساحل البحر الكاريبي والمحيط الهادئ ، وهي موطن لأطلال حضارة المايا المذهلة وبلدات التلال الاستعمارية التقليدية وطعام الشارع الرائع.

على الرغم من أنني لم أسافر إلى جميع أنحاء البلاد ، فقد أتيحت لي فرصة التطوع مع ألوية المياه العالمية في هندوراس خلال سنتي الأولى في الكلية واكتشفت كم كانت غير مكلفة.

Lempira هي العملة المحلية ولها سعر صرف رائع للمسافرين الأمريكيين. لوضع التكاليف النموذجية في منظورها الصحيح ، تعتبر البليدا (المعجنات الهندوراسية التقليدية) وجبة غداء خفيفة رائعة وتكلف حوالي 50 سنتًا فقط.

اليونان

“موطن الحضارة” كما يطلق عليه غالبًا ، له تاريخ يعود إلى آلاف السنين ووجهات لا حصر لها للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة – من البارثينون في أثينا إلى الجزر الجميلة مثل ميكونوس .

في حين أن اليونان لم تكن يومًا بلدًا مكلفًا للغاية لزيارته ، فقد تسببت الأزمة المالية الحالية في انخفاض أسعار الإقامة والطعام والشراب بشكل كبير ، مما يجعل الآن الوقت المثالي للزيارة!

نيوزيلاندا

تقدم نيوزيلندا بعضًا من أكثر المناظر الطبيعية إثارة للإعجاب ، مع جبال خشنة وبحيرات صافية ونوافير شديدة الانحدار ، وكل ذلك على مسافة قصيرة من بعضها البعض!

تقع كوينزتاون في الجزيرة الجنوبية لنيوزيلندا وهي تجتذب الحشود الأكثر ميلاً إلى المغامرة بينما تقع أوكلاند في الجزيرة الشمالية بالقرب من وجهات مثل جزيرة وايهيكي وشاطئ بيا.

نظرًا لأن أسعار الصرف الحالية أفضل من أي وقت مضى للمسافر الأمريكي ، فقد حان الوقت للزيارة!

تعد أنظمة الحافلات واحدة من أفضل الطرق لرؤية معظم أنحاء الدولة بميزانية محدودة إذا كنت تسافر بمفردك. ولكن ، إذا تمكنت من جمع بعض الرفاق ، فإن تقسيم تكلفة العربة والوقود والإقامة يعد طريقة رائعة لتوفير المال مع تكوين ذكريات لا تُنسى.

تايلاند

تعد تايلاند وجهة سفر شهيرة للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة لأنها آمنة نسبيًا وغير مكلفة للزيارة.

هناك الكثير من الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها وبعض المعالم الطبيعية والتاريخية المذهلة ، مثل التنقل بين الجزر حول جزر Phi Phi Ley أو استكشاف العاصمة بانكوك .

لقد أمضيت حوالي ثلاثة أسابيع في حقائب الظهر حول تايلاند بميزانية محدودة للغاية وتمكنت من خفض نفقاتي بسهولة إلى 20 دولارًا فقط في اليوم !

تركيا

تركيا هي إحدى الوجهات التي سافرت إليها مؤخرًا ، وهي بلد متنوع للغاية ولديه الكثير لتختبره. يمكنك قضاء وقتك في التجول في اسطنبول وتجربة جميع الأطعمة اللذيذة في الشوارع أو العثور على بعض أفضل الأشياء المجانية التي يمكنك القيام بها في المدينة مثل آيا صوفيا.

على الرغم من أنها ليست الوجهة الرخيصة التي كانت عليها من قبل ، إلا أنه يمكنك بسهولة البقاء في حدود ميزانيتك ببعض التخطيط. في اسطنبول ، على سبيل المثال ، يمكنك العثور على سكن اقتصادي بأقل من 15 دولارًا في الليلة ، ووجبات أقل من 3 دولارات أمريكية ، مما يترك بعض المال لإنفاقه على مداخل المعالم السياحية التي يجب مشاهدتها.

المصدر: theblondeabroad

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

You may use these HTML tags and attributes:

<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.