تلعب الثقافة المذهلة والطقس المذهل دورًا متساويًا في جعل الحياة في أصيلة متنوعة وممتعة للغاية.

على الرغم من كونها مكانًا رائعًا للزيارة ، إلا أن العديد من المسافرين غير مدركين لوجودها. باعتبارها واحدة من الجواهر الحقيقية للحياة المغربية ، فإن مدينة أصيلة هي مكان رائع حقًا.

إنها مدينة ساحلية صغيرة وممتعة جنوب مدينة طنجة مباشرة ، وهي توفر وسيلة للاستمتاع بحياة بحرية أكبر بفضل موقعها بجانب الميناء.

لهذا السبب ، يندهش الكثير من الناس من أنها صامدة منذ 1500 قبل الميلاد عندما كانت أيام الفينيقيين في ذروتها.

إن المزيج الغني للثقافات التي امتلكت هذه الأرض جعلها موقعًا غنيًا متعدد الثقافات ، مع تأثير أسيادها البرتغاليين والإسبان السابقين إلى جانب أسلوبها المغربي الطبيعي الذي يضمن أنها تجمع بين جمال شمال إفريقيا ونضج البحر الأبيض المتوسط.

ومع ذلك ، فإن عامل الجذب الرئيسي هو وفرة المهرجانات والأحداث الرائعة التي تقام هنا على مدار العام.

زيارة أصيلة

أولاً ، يجب على أي شخص يقرر القدوم إلى أصيلة أن يتطلع إلى القيام بذلك من خلال الوصول إلى هنا عبر طنجة . على بعد 30 ميلاً فقط ، تكون الرحلة سريعة نسبيًا في وضع النقل الصحيح.

يمكن للناس السفر مباشرة إلى الدار البيضاء من المدن الكبرى مثل لندن ومدريد ، ثم السفر من الدار البيضاء إلى أصيلة.

يمكنك ، بدلاً من ذلك ، ركوب عبارة من إسبانيا إلى طنجة نفسها والسفر من هناك. تتم هذه الرحلات كل ساعتين كل يوم ، وبعد ذلك ما عليك سوى استئجار سيارة من طنجة والاستمتاع برحلة قصيرة بالسيارة إلى أصيلة.

أو يمكنك ركوب القطار من طنجة ؛ استقل القطار الذي يربط طنجة بالرباط والدار البيضاء ومراكش .
عند وصولك إلى المدينة ، يجب أن تكون قادرًا على العثور على أماكن إقامة واسعة بفضل الفنادق.

أيضًا ، بيوت الضيافة في المنطقة شائعة ، وحتى المنازل الكاملة موجودة يمكنك استئجارها بسهولة لوقتك هنا ؛ الفرص وفيرة لأولئك الذين يسعدون بقضاء بعض الوقت في البحث عنهم.

مهرجانات أصيلة

أصيلة المغرب

كما ذكرنا أعلاه ، فإن أحد الأسباب الرئيسية للقيام بالرحلة إلى أصيلة هو المشاركة في مهرجاناتها الرائعة والممتعة.

المهرجان الأول الذي يزوره معظم الناس هو مهرجان أصيلة القديم. استمر هذا منذ السبعينيات الماضية وأصبح منذ ذلك الحين جزءًا رئيسيًا من الثقافة والتجربة المحلية.

المهرجان نفسه يروي قصة صديقين ساعدا في إعادة أصيلة إلى أمجاد سابقة.

الآن ، يتطلع المهرجان للاحتفال بعملهم الجاد والتزامهم بإعادة بناء هذا المكان الرائع وتحويله إلى مركز ثقافي ومنزل فني كما أصبح.

تم بناء العديد من المهرجانات حول الفن والثقافة ، لكن مهرجان أصيلة هو احتفال متساوٍ بالترابط والصداقة واللطف في المدينة ككل.

ثمانية أسابيع من الاستمتاع ، وورش عمل احتفالات ثقافية ، ومعارض فنية وأكشاك في السوق تشهد أكثر من 200000 شخص يأتون لزيارة المدينة.

يأخذون في جميع أنواع الأحداث ، بما في ذلك مهرجان الخيل لمدة ثلاثة أيام. كل هذا يحدث في مركز الحسن الثاني Rencontres Internationales الموجود داخل أسوار المدينة المنورة.

كما أنها منتشرة في جميع أنحاء المدينة بشكل متساوٍ إلى حد ما ، على الرغم من ذلك ، لا داعي للقلق بشأن تفويت المتعة والإثارة في مهرجان أصيلة!

ومن بين أنشطتها المدهشة ، حدث الرسم على الحائط الشهير الذي سيشهد جدران المدينة القديمة مطلية باللون الأبيض ثم يغطيها فنانون يبدعون أعمالاً فنية جديدة لتحمل اختبار الزمن.

يتيح ذلك إعادة كتابة الجداريات عامًا بعد عام ، مما يؤدي إلى إنشاء عمل فني محدود في وجوده ، مما يؤدي إلى إنشاء عمل فني لا يُنسى حقًا كل عام.

خلال المهرجان ، يمكنك الاستمتاع بالمشاركة في جولة في قصر الثقافة ، الذي بناه الرسولي عام 1909 ؛ إنها قطعة بناء مذهلة حقًا وتستحق الزيارة في المهرجان إذا لم يكن هناك شيء آخر!

شواطئ أصيلة

تعد شواطئ أصيلة نقطة مهمة أخرى مما يجعل هذا الجزء الرائع من المغرب يستحق وقتك في زيارته.

الشاطئ الرئيسي قريب من وسط المدينة ، وهو عبارة عن مساحة شاسعة من الرمال الذهبية المميزة ، مع منحنيات كبيرة على الرأس الشمالي تقربك من طنجة.

منتجع عائلي رائع ، إنه شاطئ رائع لقضاء بعض الوقت فيه في الصيف عندما تشعر الشمس بالخلود تقريبًا والليالي تشعر وكأنها لن تنتهي أبدًا.

يقع جنوب أصيلة مباشرة على شاطئ الفردوس المسمى بشكل رائع. شاطئ يرقى إلى مستوى سمعته كمكان رائع حقًا لقضاء وقتك.

شواطئ أصيلة

إنها بقعة خلابة للغاية ، لكن حقيقة أنه لا يمكن الوصول إليها إلا عبر مسار ترابي يعني أنه يمكنك غالبًا أن تجد أنه من السهل جدًا قضاء الوقت هنا دون الشعور بالازدحام أو التشتت.

إذا كنت تحب مكانًا للصيد ، فإن سمك السلور وفير في الماء ؛ إذا كنت ترغب في الصيد لهم ، فهذا هو.

يقع شاطئ Afriqua إلى الشمال مباشرة من المدينة ، وهو مكان رائع للزيارة إذا كنت ترغب في الاسترخاء فقط. يحتوي على كراسي استلقاء للتشمس خاصة وهو رائع للاستمتاع بقمة بسيطة لتناول الطعام والراحة من أشعة الشمس حيث تنبض الحرارة فوقك.

تراث أصيلة

ساحل أصيلة

منذ تشكيل المدينة قبل ثلاثة آلاف عام ، وقفت كجزء من الثقافة المغربية بأهمية متفاوتة بمرور الوقت.

لطالما كانت أصيلة جزءًا رئيسيًا من الاقتصاد المحلي بفضل مينائها الكبير ، وعلى مر السنين امتلكها البرتغاليون والإسبان والمغاربة.

استولى عليها المغاربة عام 1692 عندما برز مولاي إسماعيل واستعادها. كانت بعد ذلك قاعدة للقراصنة لأكثر من 200 عام حتى أصبحت جزءًا من المغرب الإسباني في منتصف القرن العشرين.

تراث

في حين أن الكثير من الناس يرون أنها ارتداد إلى الماضي ، إلا أن حصونها القديمة المذهلة الممزوجة بالمهرجانات التي تساعد على التقاط ثقافة اليوم تسمح لهذه المدينة المذهلة بأن تكون أكثر بكثير من مجرد مجموع أجزائها.

إنه أمر بالغ الأهمية حقًا لما يمكن أن تنتجه الطبيعة والثقافة المتنوعة للمغرب.

يتضح التنوع في المدينة أيضًا من خلال حقيقة أنها واحدة من الأماكن القليلة التي ما زالت تسمع أجراس الكنيسة الكاثوليكية التقليدية كل يوم أحد.

يعد المسجد الكبير أحد المباني القليلة المتبقية من أيام ما قبل البرتغالية ، ولا يزال قائماً.

مرحبا بكم في أصيلة!

اروع الاماكن للاقامة بجزيرة ماوي في هاواي

هل حلمت يومًا بوجود مكان  استوائي حيث يمكنك الاستيقاظ كل صباح لمشاهدة منظر شامل للمحيط الهادئ؟ حان الوقت لجعل ماوي منزلك بعيدًا عن منزلك الحالي. ماوي هي الجزيرة المثالية عندما تبحث عن مكان مريح حيث يمكنك الاسترخاء والعيش مثل عصافير الشاطئ. وإذا كنت تتنقل بين الجزر أو لم تحدد الجزيرة المناسبة لك ، فراجع أروع الاماكن في جزر هاواي الأخرى …

مواصلة القراءة  

أفضل أوقات السفر إلى أوغندا

أوغندا هي واحدة من أكثر الوجهات الافريقية للسفر تميزًا حقًا في العالم. في أي مكان آخر إين يمكنك الذهاب الى البرية ورؤية الغوريلا والكثير من الحيوانات الرائعة في بيئتها الطبيعية؟ أماكن قليلة جدًا! ذهبت مؤخرًا في رحلة وشاهدت الغوريلا في أوغندا وكانت تجربة لا تُنسى على الإطلاق. إذا كنت قد أضفت هذه التجربة إلى قائمة أمنياتك ، فقد تتساءل فقط …

مواصلة القراءة  

افضل 21 مكان في ميامي

سواء كنت مستعدًا لإضفاء لمسة ساحرة على أروع الأماكن في المدينة أو كنت تستعد لرحلة عشاق الطعام عبر ليتل هافانا ، فإن ميامي هي المكان المناسب لك. تتمتع هذه المدينة المتنوعة حقًا بشيء للجميع ، وبينما يمكنك العثور على بعض الفنادق الرائعة ، لا يوجد شيء ممتع مثل العيش والسكان المحليين. من الإقامات الفريدة التي ستجدها فقط في ميامي إلى …

مواصلة القراءة