شامونيه المدينة الرائعة | أهم ما يميزها من معالم سياحية وأهم المعلومات

إن كنت تحب السفر وتريد قضاء وقت ممتع وسط الطبيعة الساحرة، يمكنك التوجه إلى مدينة شامونيه الفرنسية حيث أنها مميزة بالكثير من المعالم السياحية الرائعة التي جعلتها من أعظم المدن التي يأتي لها السياح من جميع أنحاء العالم، ولذلك سنوضح لك أهم المعالم السياحية بها وأفضل وقت لزيارتها عبر السطور القادمة. 

 مدينة شامونيه الفرنسية وأهم الأنشطة

مدينة شامونيه من المدن الجميلة المميزة جدًا ضمن مدن فرنسا فهي تقع في قلب أوروبا الغربية داخل جبال الألب، وتضم عدد كبير من المزارات السياحية الرائعة لذلك يقبل عليها السياح بشكل كبير من جميع أنحاء العالم، إن كنت من محبي ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة الممتعة مثل المشي، وركوب الدراجات داخل الجبال أو الطيران عبر المظلة أو كنت من هواة تسلق الجبال بإمكانك زيارة هذه المدينة الرائعة والاستمتاع بتجارب جميلة ومختلفة. 

معالم مدينة شامونيه

تضم مدينة شامونيه العديد من الأماكن السياحية المميزة التي جذبت الكثير من الزوار من كل أنحاء العالم، وأفضل هذه الأماكن سنوضحها لك تفصيلاً فيما يلي: 

  • مونت بلانك: هو أعلى قمة بجبال الألب ويطلق عليه الجبل الأبيض لأنه مغطى بالثلج، ويمكنك الاستمتاع بالمناظر الخلابة الموجودة به عبر مسارات المشي أو من خلال ركوب التلفريك وخوض تجربة رائعة في حضن الطبيعة.
  • متحف شاموني: لمحبي السياحة التاريخية، بإمكانك اكتشاف الحقائق المدهشة عن تاريخ الوادي، ومشاهدة المعادن والمطبوعات، والملصقات القديمة، والطباعة الحجرية وغيرها.
  • قمة دي ميدي: يمكنك قضاء مغامرة ممتعة عند تسلق الجبال في قمة دي ميدي، ويمكنك أيضًا الاستمتاع بالمناظر الخلابة المميزة الوجودة بقمة الجبل عند ركوب التلفريك.

أفضل وقت للزيارة

كل مكان في العالم حتمًا يوجد له وقت مفضل لزيارته خلال العام وإن تحدثنا عن هذه المدينة الرائعة سنجد أن الغرض من الزيارة هو ما يحدد الوقت الأنسب لزيارتها، فإذا كنت تريد تسلق الجبال في قمة مونت بلانك فإن أفضل وقت هو منتصف شهر يونيو إلى منتصف سبتمبر، لكن إذا كنت من محبي المشي لفترات طويلة فإن أفضل وقت هو شهر مايو لأن الثلج المغطي لقمم الجبال يذوب، وتفتح كل الأكواخ الموجودة في مونت بلانك شهر يونيو وحتى منتصف سبتمبر. إن كنت من هواة التزلج على الجليد فإن الوقت المفضل في هذه الحالة سيكون بشهر مارس وأبريل، وهناك أيضًا فترات غير موفقة ولا يفضل زيارة مدينة شاموني بها وهي من شهر أكتوبر (تشرين الأول) ونوفمبر (تشرين الثاني) ففي هذه الفترة تقل عدد ساعات النهار، والطقس يصبح متقلب كثيرًا لذلك يصعب التنبؤ به. 



Booking.com

معلومات هامة قبل الزيارة

قبل أن تقوم بزيارة هذه المدينة الساحرة هناك بعض المعلومات الهامة التي يجب أن تعرفها حتى تتمكن من قضاء وقت ممتع والاستمتاع بكل ما يوجد بها من معالم سياحية ومناظر طبيعية خلابة، وهي كالتالي: 

  • اللغة الرسمية للمدينة: الفرنسية.
  • عملة المدينة: اليورو.
  • الفيزا: تعتبر أمر أساسي ومطلوبة حتى تتمكن من السياحة بالمدينة وقضاء وقت ممتع دون عوائق.
  • الطقس: تتساقط الأمطار بشدة في مايو ويكون بارد جدًا، وتتساقط ثلوج من الجبال بشهر نوفمبر وحتى أبريل، ويكون الجو معتدل مع القليل من الغيوم بدايةً من سبتمبر وحتى يونيو.

وأخيرًا مدينة شامونيه الفرنسية تعتبر من المدن المميزة التي يمكنك قضاء وقت ممتع بها، ولكن قبل ذلك يجب عليك أولاً اختيار الوقت المناسب للسفر لها حتى تستفيد بزيارة الأماكن السياحية الموجودة بها، ومشاهدة المناظر الطبيعية الجميلة دون أي عوائق قد تقلل من استمتاعك بها. 

اروع الاماكن للاقامة بجزيرة ماوي في هاواي

هل حلمت يومًا بوجود مكان  استوائي حيث يمكنك الاستيقاظ كل صباح لمشاهدة منظر شامل للمحيط الهادئ؟ حان الوقت لجعل ماوي منزلك بعيدًا عن منزلك الحالي. ماوي هي الجزيرة المثالية عندما تبحث عن مكان مريح حيث يمكنك الاسترخاء والعيش مثل عصافير الشاطئ. وإذا كنت تتنقل بين الجزر أو لم تحدد الجزيرة المناسبة لك ، فراجع أروع الاماكن في جزر هاواي الأخرى …

مواصلة القراءة  

أفضل أوقات السفر إلى أوغندا

أوغندا هي واحدة من أكثر الوجهات الافريقية للسفر تميزًا حقًا في العالم. في أي مكان آخر إين يمكنك الذهاب الى البرية ورؤية الغوريلا والكثير من الحيوانات الرائعة في بيئتها الطبيعية؟ أماكن قليلة جدًا! ذهبت مؤخرًا في رحلة وشاهدت الغوريلا في أوغندا وكانت تجربة لا تُنسى على الإطلاق. إذا كنت قد أضفت هذه التجربة إلى قائمة أمنياتك ، فقد تتساءل فقط …

مواصلة القراءة  

افضل 21 مكان في ميامي

سواء كنت مستعدًا لإضفاء لمسة ساحرة على أروع الأماكن في المدينة أو كنت تستعد لرحلة عشاق الطعام عبر ليتل هافانا ، فإن ميامي هي المكان المناسب لك. تتمتع هذه المدينة المتنوعة حقًا بشيء للجميع ، وبينما يمكنك العثور على بعض الفنادق الرائعة ، لا يوجد شيء ممتع مثل العيش والسكان المحليين. من الإقامات الفريدة التي ستجدها فقط في ميامي إلى …

مواصلة القراءة