مدينة الدار البيضاء

يعرف الناس في جميع أنحاء العالم اسم الدار البيضاء بفضل الفيلم الحائز على جائزة بطولة همفري بوجارت وإنغريد بيرغمان والذي تم إصداره في 23 يناير 1943. ولكن ما مدى معرفتك بالمدينة الفعلية للدار البيضاء؟

الدار البيضاء مدينة جميلة ونابضة بالحياة تنافس مراكش. هذه المدينة الرائعة هي موطن للعديد من المعارض الفنية ومصممي الأزياء الرائدين والمأكولات الفاخرة والحياة الليلية الحديثة للغاية. الدار البيضاء ، التي تعني البيت الأبيض باللغة الإسبانية ، هي مزيج رائع من التأثيرات الأوروبية والعربية. المدينة بوتقة ثقافية ووجهة ديناميكية ترحب بالجميع بأذرع مفتوحة!

الدار البيضاء هي ميناء ومركز تجاري في غرب المغرب الذي يواجه المحيط الأطلسي. قم بزيارة وسط المدينة واكتشف الإرث الاستعماري الفرنسي للمدينة من العمارة الموريسك ، جنبًا إلى جنب مع فن الديكور المغربي والأوروبي. عند الوقوف قليلاً فوق الماء ، ستصادف مسجد الحسن الثاني الضخم الذي تم الانتهاء منه في عام 1993 بمئذنة ترتدي أشعة الليزر التي تواجه مكة. قم بزيارة Mahkama du Pacha أو Courthouse of the Pasha بأقواس مغاربية رائعة وجدران مصممة بشكل جميل. يعود تاريخ هذا المبنى إلى الخمسينيات وهو الآن موطن للمناسبات الرسمية اليوم.

أهل الدار البيضاء:

الدار البيضاء لديها تاريخ غني من الأحداث البحرية. ركب الصيادون الأمازيغ الأمواج لقرون قبل أن تتشكل المدينة في القرن السابع. بعد ذلك بوقت قصير ، أطلق القراصنة والقراصنة على هذا المكان اسم الوطن واستهدفت السفن التجارية التي تسافر عبر المدينة. ثم استولى البرتغاليون على المدينة ودمروا المدينة عام 1468 ثم قاموا ببناء حصنهم عام 1515. وعلى مدى السنوات العديدة التي تلت ذلك ، استولت على المدينة العديد من الثقافات بما في ذلك الإسبانية والفرنسية.

في الأربعينيات من القرن الماضي ، نظرًا لموقعها القريب من أوروبا ، كان ما يقرب من نصف سكان الدار البيضاء من الأوروبيين. اليوم ، تحتفظ المدينة بالعديد من صور ماضيها وطبيعتها العالمية. يتم الترحيب بالزوار من قبل السكان المحليين الودودين.

أماكن للإقامة:

يوجد في الدار البيضاء العديد من فنادق الخمس نجوم للاختيار من بينها. فنادق فاخرة حديثة وأنيقة ستمنحك سجادة حمراء لرياضات قديمة بأسلوب أكثر تقليدية. سوف تستمتع بخدمة متميزة وراحة مذهلة وأناقة مذهلة وتصميم خلاب.

بينما تستمتع بإقامتك في الدار البيضاء ، ستعيش في حضن الرفاهية. هناك العديد من المنتجعات الصحية والحمامات الرائعة والمطاعم الذواقة وملاعب الجولف ذات المستوى العالمي وأكبر مركز تسوق حديث في إفريقيا!



Booking.com

تسوق من قلبك: موروكو مول

قم بزيارة أكبر مركز تسوق في إفريقيا وتصفح العديد من المحلات الرائعة والحديثة وتوقف عند أرقى متاجر المجوهرات وشاهد الحرفيين وهم يصنعون أغراضهم الجميلة. قد تأخذ واحدة من هذه القطع الرائعة معك إلى المنزل!

إذا كان التسوق مدرجًا في قائمتك ، فقم بزيارة المدينة القديمة التي تضم أكبر مركز تسوق في جميع أنحاء إفريقيا. سوف تجد ماركات مصممين مشهورين تجلس بجوار الحرفيين وسوقهم التقليدي. يضم هذا المركز التجاري الحديث والضخم المئات من المتاجر التي لن تغطيها كلها في يوم واحد! بعد التصفح والتسوق ، لماذا لا تتوقف وتنغمس في الأجواء الجميلة والرائعة لحوض السمك الذي يقع في وسط المركز التجاري.

على الرغم من أن الدار البيضاء ليس بها عدد هائل من المحلات التجارية مثل الأماكن الأخرى ، إذا توجهت إلى المدينة ، يمكنك الاستمتاع بحي ديب غالف التقليدي للغاية. يمكنك التجول في العديد من الأكشاك التي تبيع كل شيء من الفنون والحرف اليدوية إلى الأطباق التقليدية.

كل واشرب وكن سعيدًا:

بعد مشاهدة المعالم السياحية أو التسوق ، احصل على بعض الأطعمة الخفيفة. تُباع الفراولة من عربات ذات عجلات ، بينما تبيع مطاعم التاباس المأكولات الإسبانية الرائعة أو توقف عند أحد بارات السوشي الممتازة. إذا كنت ترغب في تجربة بعض المأكولات المغربية التقليدية ، فانتقل إلى المدينة المنورة.

سيكون عشاق الأفلام متحمسين لاكتشاف أن هناك بالفعل مقهى ريك! حسنًا ، على الأقل نسخة طبق الأصل من مسرح الفيلم! يعد المقهى مكانًا رائعًا للوقوف على قدميك واحتساء Negroni والاستماع إلى أغنية As Time Goes By التي يعزفها عازف البيانو في المنزل.

Negroni عبارة عن كوكتيل مصنوع من جزء واحد من الجن ، وجزء واحد من الفيرموث روسو ، وجزء واحد من كامباري ، مزين بقشر البرتقال ، ويعتبر مقبلات.

الخلوات في الدار البيضاء:

في حين أن المدينة صاخبة وصاخبة مع حشود من الناس ، هناك أيضًا العديد من الأماكن للسلام والاسترخاء. تم اجتيازها بكثافة في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي ، ولا تزال هناك العديد من المناطق في جميع أنحاء المدينة للحصول على أجواء مريحة.

يوجد Yoga Retreat شهير للغاية والعديد من المنظمات التي ستساعدك على التسجيل للبقاء لفترة من الوقت. مكان آخر شهير للغاية هو منتجع الجمال والعافية حيث يمكنك تدليل نفسك ليوم واحد أو لبضعة أيام! هناك بدائل أخرى أيضًا ، بما في ذلك العديد من المنتجعات الصحية والحمامات لتدليل لا يصدق. 849

الحمامات:

لا تزال معظم الحمامات تحتفظ بتقاليدها القديمة وثقافتها الغريبة بينما تمنحك تجربة استرخاء لا تصدق. سيجعلك الموظفون في هذه الحمامات تشعر وكأنك في منزلك وأنت مرتاح للغاية. يمكنك الحصول على مقشر عميق ومريح يترك بشرتك متوهجة. سوف تستمتع بالأصوات اللطيفة للأشخاص الصاخبين الذين يقومون بأنشطتهم. هذه التجربة بأكملها ساحرة ، ولقاءات ودية بين الناس أو حتى القليل من القيل والقال لامتصاصها! احجز إقامتك في أحد الحمامات الرائعة في الدار البيضاء ، وستكون مدللًا للغاية ، وستتمتع بإقامة طيبة ، وستخرج منتعشًا ومستعدًا لقضاء يوم جديد!

أنشطة ممتعة لك ولأطفالك:

إذا كان لديك أطفال صغار ، يمكنك قضاء وقت رائع في المتنزهات المختلفة ، وحديقة الحيوانات الأليفة ، والمتنزهات الترفيهية المنتشرة في جميع أنحاء المدينة.

إذا كان لديك حشد حيوي ، فهناك العديد من الأماكن الرائعة للاستمتاع بما في ذلك الكارتينج وكرة القدم وكرة الطلاء والتزلج والسباحة والتسلق وركوب الدراجات الرباعية الصغيرة.

أثناء إقامتك ، يجب عليك زيارة أكبر حديقة مائية في المغرب تقع في الدار البيضاء. إنه المكان المثالي لك ولعائلتك للاستراحة من الحر الشديد خلال اليوم. توقف عند سينما IMAX 3D واستمتع ببعض وسائل الترفيه. هل ذكرنا أكواريوم الدار البيضاء؟ هذا مكان يجب زيارته ويمكنك حتى الغوص!

ركوب الدراجات النارية:

يتوجه العديد من زوار الدار البيضاء لاستئجار الدراجات والخروج لاستكشاف بقية البلاد. عندما تحجز رحلتك إلى الدار البيضاء ، نوصيك بشدة بالتخطيط للبقاء لفترة ، لذلك لن تفوتك العديد من المعالم والأنشطة المنتشرة في جميع أنحاء هذه المدينة الرائعة.

ركوب الدراجات النارية هو أسهل وأسرع وسيلة للتجول في المدينة وكذلك التوجه للاستمتاع بالريف. يمكنك تجاوز الاختناقات المرورية وزيارة الأماكن التي يصعب رؤيتها سيرًا على الأقدام أو حتى على دراجة بسيطة. خارج المدينة ، قم بزيارة القرى الأمازيغية التقليدية واكتشف قلب وروح المغرب.

شواطئ الدار البيضاء:

تحد الدار البيضاء الساحل الشمالي الغربي مع بعض من أجمل الشواطئ في المغرب. شاطئها الرئيسي هو عين دياب الذي يبلغ طوله حوالي ميل واحد مع رمال ناعمة شاحبة وإطلالات رائعة على المحيط الأطلسي. هناك أيضًا العديد من النوادي الشاطئية للتوقف والاستمتاع بنفسك. هناك أيضًا العديد من المطاعم والمقاهي التي تعمل على طول الشاطئ للتوقف واكتشاف المأكولات المحلية. سواء كنت تبحث عن وجبة أو مجرد وجبة خفيفة ، فجميعها موجودة.

الأمواج حول شواطئ الدار البيضاء كبيرة جدًا ، ويتم جذب العديد من راكبي الأمواج هنا كل عام. على الرغم من أنه مكان رائع للتجديف ، إلا أن معظم الناس يختارون السباحة في أحد برك الشاطئ التي تمتد على طول الواجهة البحرية.

تصفح ساحل الدار البيضاء:

يوفر الساحل المغربي بأكمله مياه دافئة تستفيد من الانتفاخات الكبيرة ، خاصة عندما تأتي أمواج المحيط الأطلسي من الشمال.

أبرز معلم في المدينة هو مسجد الحسن الثاني الذي يجلس قليلاً فوق الماء. يوفر هذا الجزء من المحيط أفضل ركوب أمواج في أي مكان ، حيث يجلب راكبي الأمواج كل عام.

يجب أن يذهب راكبو الأمواج المبتدئون إلى Jack Beach إلى الجنوب من المدينة أو إلى الشواطئ الأخرى في الشمال. يوفر Dar Bouazza أمواجًا نظيفة وربما يكون أفضل استراحة في اليد اليسرى في البلاد. كسر النقطة هو عوائق دائمة أو شبه دائمة ، مثل الشعاب المرجانية والموجة تنكسر إما يسارًا أو يمينًا حسب الاتجاه الذي تنكسر منه الموجة. 600

مهرجانات الدار البيضاء العديدة:

تقيم المدينة مهرجانات مختلفة على مدار العام ، لذلك قد ترغب في التخطيط لرحلتك حول مهرجان رائع سيكون تجربة رائعة.

مهرجان الدار البيضاء للمسرح والثقافة:

كل أبريل هو المهرجان السنوي للمسرح والثقافة. في كل عام ، يتم اختيار موضوع يعرض فيه الفنانون وفناني الأداء الحرف اليدوية على المتفرجين السعداء.

مهرجان الرقص المعاصر:

يجتذب هذا المهرجان الناس من جميع أنحاء البلاد وكذلك الزوار من جميع أنحاء العالم. يقام كل شهر أكتوبر وهو تجربة رائعة لمشاهدة.

المهرجانات الموسيقية:

تستضيف الدار البيضاء المهرجانات الموسيقية الرئيسية الثلاثة كل عام. أكبر المهرجانات الثلاثة هو مهرجان الدار البيضاء الذي يستقطب موسيقيين من جميع أنحاء العالم. يقام كل عام لمدة ثلاثة أيام في يوليو وهو احتفال رائع بالموسيقى والأفلام والفن الحضري ومسابقات الرقص والعديد من المفاجآت الرائعة الأخرى.

مهرجان البوليفارد:

إنه مهرجان موسيقي حضري يحتفل بالمشهد الموسيقي المزدهر تحت الأرض. استمتع بإيقاعات الهيب هوب والروك والكهرباء والمعدن والفيوجن التي يمكن سماعها لمدة ثلاثة أيام في شهر سبتمبر. تقدم بعض من أعظم الأعمال من المغرب والولايات المتحدة خلال هذا المهرجان.

مهرجان كازابلانكا:

لمحبي موسيقى الجاز فيك ، يقام هذا المهرجان بين مارس وأبريل ويستقطب بعضًا من أكبر الأسماء في موسيقى الجاز. ومن الفنانين المشهورين عالمياً جوس ستون وإبراهيم معلوف الذين قدموا عروضهم في مهرجانات سابقة. هذا هو المكان الذي تلتقي فيه المجموعات من جميع أنحاء العالم. أفضل جزء من هذا المهرجان ، أن العربات المنتشرة في جميع أنحاء المدينة للوصول إلى أكبر عدد من الناس. إذا كنت تحب موسيقى الجاز ، فتأكد من حجز رحلتك إلى الدار البيضاء لشهري مارس وأبريل.

ترحب الدار البيضاء بالفعاليات التجارية:

الدار البيضاء ، من بين أمور أخرى ، هي المركز المالي للمغرب وهي الوجهة المثالية لاستضافة الأحداث التجارية. يمكن الوصول إلى المدينة مباشرة من معظم المدن الأوروبية الكبرى عن طريق الجو ولديها العديد من الطرق الممتازة إلى بقية المغرب بالطائرة أو السكك الحديدية أو السيارة.

يوجد في الدار البيضاء مجموعة كبيرة من الفنادق والمنتجعات من فئة الخمس نجوم للاختيار من بينها. توفر معظم هذه الأماكن مرافق ممتازة لأحداث الأعمال مثل قاعات المحاضرات وأجنحة المؤتمرات وورش العمل والاجتماعات.

في نهاية يوم طويل من الاجتماعات والفعاليات ، يمكن لفرق العمل والشركاء الاسترخاء في الكليات الفاخرة مثل حمامات السباحة والمنتجعات الصحية. خذ يوم عطلة واترك المدينة لزيارة الريف ، على طول ساحل الشواطئ الجميلة ، أو استمتع بيوم من الجولف في أحد ملاعب الدار البيضاء الخمس ذات المستوى العالمي. والأفضل من ذلك ، ارتدِ حذاء المشي الخاص بك واستكشف مدينة الدار البيضاء الرائعة!

في المرة القادمة التي تخطط فيها لقضاء إجازة مع العائلة والأصدقاء أو لديك أسبوع من الأحداث التجارية ، احجز وجهتك إلى الدار البيضاء.

الدار البيضاء ساحرة وجذابة مثل أي مدينة في المغرب. مع تاريخ غني منذ القرن السابع وحتى العالم الحديث اليوم ، هناك عدد قليل جدًا من الأماكن الفريدة من نوعها. ستكون إقامتك مليئة بالعديد من المغامرات والأنشطة الرائعة للعائلات التي لديها أطفال والحياة الليلية العصرية والمأكولات التقليدية الرائعة.

عد بالزمن إلى الوراء وقم بزيارة مقهى ريك بينما تتسابق مقاطع فيلم الدار البيضاء من خلال أفكارك ، ويتنقل Time Goes By عبر نسيم لطيف.

مرحبا بكم في الدار البيضاء!

المصدر : vivamorocco.com

كل ما تحتاج معرفتة عن الأحداث والمهرجانات المغربية

تشتهر الثقافة المغربية باحتضانها الملون للاحتفالات. من الفن والموسيقى إلى الطعام والرياضة ، تعج المجتمعات المغربية بالأحداث والمهرجانات المنظمة بشكل رائع ، وعلى مدار العام ، هناك دائمًا فرصة لاستكشاف بعض التقاليد التاريخية والثقافية والدينية المثيرة والاحتفال بها. لذلك إذا كنت تبحث عن وقت ممتع أو تشعر بالمغامرة فقط ، فإليك قائمة ببعض أهم الأحداث والمهرجانات المغربية التي يمكنك حضورها. …

مواصلة القراءة  

الكانيون البحري بمحمية نبق أو الغرقانة

الكانيون البحري بمحمية نبق أو الغرقانة الناس اللي بتسافر شرم المكان دا موجود في اول محمية نبق اللي ممكن الوصول ليها بالعربية عادي جدا او باي مواصلة تاكسي او ميكروباص وهو موجود بعد مدخل المحمية بحوالي 300 متر تالت مدق يمين المكان عبارة عن شق بحري بين الشط وجزيرة على بعد متوسط 20 متر تزيد جهة اليمين وتقل جهة الشمال …

مواصلة القراءة  

تركيا 10 ايام باقل من 10000 Turkey

  سفريتى لتركيا اللى اعدت فيها 8 ايام زورت 4 مدن , و جيت من اسبوعين كدة كنت طالع لوحدى backpacker و من غير ولا شركة سياحة و ادى التفاصيل كالتالى: 1. الفيزا: دى بتفتح الموقع بتاع السفارة تشوف الورق المطلوب و اهمه (ال hr letter و bank statement و حجز فندق) طبعا فى ورق تانى زى الطيران و التأمين …

مواصلة القراءة