السياحة الثقافية والترفيهية في نابولي | أجمل المدن وأعرقها

تحظى مدينة نابولي بمكانة عالية؛ إذ تقع في المرتبة الثالثة بعد روما وميلانو من حيث المعالم السياحية وعدد سكانها، فهي تحكي قصص من التاريخ العريق من خلال المعالم، كما أنها الموطن الأساسي لصناعة البيتزا الإيطالية الشهيرة، فتخيل أنك تسير في شوارعها التي تمتلئ برائحة البيتزا والأنغام الموسيقية الرائعة، لهذا دعنا نطلعك على عدة أمور يجب معرفتها قبل السفر إلى نابولي.

أفضل المعالم السياحية في نابولي

لن تصدق ما ستراه عينيك عند التجول بين المعالم السياحية هناك، فهي مزيج بين الحداثة والقدم، وهذه التناقضات ستشعرك بمدى تشابه طابع شوارع نابولي بالطابع العربي الأصيل، فهيا لنأخذك في رحلة شيقة عبر أبرز المعالم السياحية في المدينة كما يلي:

أنفاق نابولي

إن كنت تجد إثارة ومتعة عند الدخول إلى الأماكن المظلمة، فسيكون من الممتع أن تجرب زيارة تلك الأنفاق، ففي القرن السادس عشر كان الملك يتخذها مهربًا له في حالة حدوث الحروب، وتم استخدامها كملجأ ومستشفى خلال الحرب العالمية الثانية، وفي القرن العشرين أصبحت تُستعمل كمستودع للسيارات، وحينما اكتشف سكان المدينة هذا الكنز الدفين أصبحت من أبرز المعالم السياحية للسياح الذين يتمتعون بالشجاعة.

ساحة ديل بليبيسكيتو

تعتبر تلك الساحة منطقة تاريخية من الطراز الأول؛ لأنك بمجرد زيارتها ستجد العديد من المعالم السياحية التي تصطف هناك، فيوجد القصر الملكي الذي يقع إلى جوار الكنيسة الملكية، كما أن هناك العديد من المباني العريقة والتماثيل المهمة تاريخيًّا، مثل: تمثال تشارلز الثالث، وقصر ساليرنو، وقصر الولاية، فلا تفوتك زيارة هذا المكان الذي يتمتع بقيمة تاريخية كبيرة.

سوق غاليريا أمبرتو الأول

إن كنت من محبي التسوق عليك بوضع هذا السوق الشهير نصب عينيك، ولكن ليس شرطًا أن تذهب إليه حينما تريد التسوق فقط، ففي كثير من الأحيان يتوجه إليه السياح لمشاهدة التصميم الهندسي الرائع عن قرب والتقاط الصور التذكارية.

جبل فيزوف

لكي تكتمل الرحلة بالإثارة والمتعة لا تتردد في زيارة جبل فيزوف الذي لا يُقاوم، فلن تجد أروع من خوض تجربة التسلق على الجبل إن كنت لا تخشى الصعود للأماكن المرتفعة، فلدى صعودك لقمة الجبل ستمتع بصرك بإطلالة في منتهى الروعة على مدينة نابولي بأكملها من الأعلى، وسيكون بإمكانك أيضًا رؤية البحر المتوسط الساحر.

المطاعم والفنادق في نابولي

لا شك أن مدينة نابولي تمتلك الكثير من المطاعم المميزة التي تحرص على تقديم أشهى المأكولات وعلى رأسهم البيتزا الشهيرة بمختلف أنواعها، ومن أبرز المطعم قصر بيتروتشي الذي يقع في وسط المدينة، ويتميز بإطلالته الرائعة وقائمته الفريدة من نوعها، ويوجد أيضًا مطعم لا كانتين دي فيا سابينزا، ومطعم لاستانزا ديل غوستو، ومطعم ايل. أما عن أشهر الفنادق فهناك فندق غراند فيسوفيو الذي يقع في حي سانتا لوسيا، وفندق روميو، وفندق يوروستارز اكسلسيور الذي يتفرد بإطلالة فخمة على البحر، وفندق أونا نابولي.


Booking.com

أهم المعلومات عن نابولي

أفضل وقت للسياحة في نابولي: تجنب زيارة المدينة في فصل الصيف؛ لأن المدينة تمتلئ بالزائرين في هذا الفصل، فمن الأفضل أن تحجز مكانًا لإقامتك في فصلي الخريف والربيع، فهي تعتبر أفضل وقت للزيارة.
الأمان والنقل في نابولي: هناك العديد من وسائل المواصلات التي يمكنك استخدامها؛ مثل السكك الحديدية، والطائرات، والممرات المائية التي يمكنك العبور من خلالها، والحافلات.
اللغة والعملة الرئيسية في نابولي: يتحدث سكان المدينة اللغة الإيطالية، أما العملة فهي كحال عملة إيطاليا وهي اليورو، وتوجد منها فئات ورقية ونقدية.