قم بزيارة ورزازات واستمتع بعطلة تنير معنوياتك وتعرفك على ثقافات لم تعرفها من قبل.

تعال وقم بزيارة أرض قديمة قدم الصحراء الكبرى المحيطة بها. تبتلع أشعة ذهبية تنعكس على الكثبان الرملية الهائلة. قم بزيارة العجائب القديمة واحتضن الثقافات الغنية للسكان المحليين واكتشف بعض المأكولات الرائعة التي ربما لم تجربها من قبل. قم بجولة في الصحراء واشعر بأسلافهم القدامى من حولك.

ورزازات هي مدينة تقع جنوب جبال الأطلس الكبير في المغرب والمعروفة باسم بوابة الصحراء الكبرى. تقع ورزازات على ارتفاع 1160 قدمًا في وسط هضبة جنوب جبال الأطلس مباشرةً. السكان المحليون الذين بنوا العديد من القصبات والمباني الأخرى هم في الغالب من الناطقين باللغة البربرية. تُعرف هذه المنطقة بأنها موقع سينمائي مهم اجتذب العديد من شركات الأفلام العالمية لسنوات عديدة. من أشهر الأفلام فيلم لورنس العرب عام 1962 ، فيلم المومياء عام 1999 ، فيلم The Last Temptation of Christ عام 1988 ، وغيرها الكثير!

ورزازات تعني “مكان هادئ” ومقارنة بالمدن المغربية الأخرى ، فهي حقًا مكان يسوده الهدوء والسكينة بشكل لا يصدق. تعد الصحراء الكبرى واحدة من أكبر مناطق الجذب السياحي التي تقع خارج المدينة مباشرة. قصر Taourirt الضخم هو قصر من القرن التاسع عشر يوفر مناظر مذهلة عبر مناظره الطبيعية الوعرة.

أثناء زيارة ورزازات ، قم برحلة خارج المدينة وقم بزيارة مضيق تودرا الذي سيأخذ أنفاسك! توقف عند القرى المجاورة والقصبات المحلية واستمتع بالثقافة الغنية.

كيف تصل إلى ورزازات:

لن تواجه أي مشاكل على الإطلاق في الوصول إلى المدينة. يوجد مطار فعليًا في ضواحي المدينة والعديد من وصلات الطرق التي ستوصلك إلى هناك بسرعة كبيرة. للسفر إلى المطار ، سيكون عليك اللحاق برحلة على الخطوط الملكية المغربية التي تقع في الدار البيضاء. يمكنك الحصول على رحلة طيران إلى الدار البيضاء مباشرة من مطار هيثرو وجاتويك. تعمل الرحلات على الخطوط الملكية المغربية مرتين في اليوم وتستغرق الرحلة حوالي ساعة واحدة. سيأتي العديد من السياح إلى ورزازات عبر الطرق. ستوصلك بعض الحافلات وسيارات الأجرة إلى هناك بسرعة كبيرة أيضًا. أثناء السفر إلى المدينة ، استرخ واستمتع بالمناظر الرائعة لجبال أطلس.

أين تعلق القبعة الخاصة بك:

بسبب حركة المرور المستمرة لمشاهير هوليوود والمخرجين والمنتجين ، يوجد في ورزازات بعض من أفضل بيوت الضيافة والفنادق. سواء كنت تستخدم ميزانية محدودة أو ترغب في تدليل نفسك برفاهية 5 نجوم ، فهناك شيء للجميع. نظرًا لحقيقة أن هذه المنطقة تشتهر بأفلام هوليوود ، فهناك العديد من الأماكن الفاخرة للإقامة أيضًا. قد ترغب في البقاء في القصبة مع كل شيء أمامك ، والاستمتاع بخدمة 24/7 ، وسائق خاص ، وأطعمة رائعة مصنوعة يدويًا. كل هذا وأكثر بسعر مناسب جدًا. ربما ترغب في تجربة الإقامة في قصر مليء بالتاريخ والمفروشات الفاخرة! تقدم فنادقهم من فئة 5 نجوم قديمة وأنيقة أو جديدة وأنيقة وجميعها بها أماكن إقامة وخدمة عالمية المستوى.

الثقافة:

قم بزيارة Musee Theatre Memoire de Ouarzazate المخصص لتعليم الزوار الثقافة والحفاظ على قيمهم وتقاليدهم. هناك العديد من المعروضات الرائعة التي يمكنك مشاهدتها بما في ذلك الأدوات والوثائق المكتوبة والملابس. سوف تحصل على نظرة رائعة على السكان الذين كانوا مغاربة قبل الصحراء.

استمتع بالعديد من القصبات وقم بجولة في مبانيها التي تم بناؤها منذ قرون. هذا مكان فخور جدًا بتاريخه وتقاليده. أيضًا ، إذا كنت تخطط لعطلتك بشكل صحيح ، فستتمكن من المشاركة في أحد مهرجاناتهم الرائعة.

أماكن للذهاب وأماكن لرؤيتها:

قم بزيارة الصحراء الكبرى وجبال الأطلس لممارسة أنشطة المغامرة أثناء الاستمتاع بالمناظر الخلابة. إذا توجهت شرقًا من ورزازات ، ستندهش من الرمال الذهبية الجميلة للصحراء. قم بجولة على ظهر جمل أو على ظهور الخيل للاستمتاع بالمناظر الطبيعية. يستمتع الآخرون بالرحلات على مسارات الأقدام والشعور بالرمال تحت أقدامهم.

سترشدك العديد من الشركات السياحية عبر أنماط الحياة البدوية الأمازيغية. نم تحت النجوم ثم استيقظ لأشعة الشمس الذهبية الرائعة. من الضروري أن تزور قصر آيت بن حدو القديم القريب جدًا وتستكشف محتوى قلبك. من المحتمل أن تتعرف بسرعة على هذه المنطقة لأنها كانت جزءًا من العديد من أفلام هوليود.

يجب أن تتضمن الرحلات لك ولعائلتك فرصة لقضاء الليل في خيمة أمازيغية غارقة في الكثبان الرملية الضخمة. اقضِ اليوم في ركوب الجمال في الصحراء ومشاهدة الوديان الرائعة والجبال الشاسعة. سيحب كل من البالغين والأطفال زيارة استوديوهات أطلس السينمائي ومشاهدة المجموعات والدعائم المستخدمة في مختلف الأفلام والبرامج التلفزيونية بما في ذلك Game of Thrones و Atlantis و The Kingdom of Heaven. سوف يحصل أطفالك على ركلة حقيقية منه!

لعشاق المغامرة ، استمتع بتحدٍ حقيقي من خلال القيام برحلة عبر الكثبان الرملية في Chigaga. بالنسبة للأشخاص الأقل خبرة ، امشوا مع البدو لبعض الوقت. ستتاح لك الفرصة للانضمام إلى هجرتهم الموسمية عبر الجبال. تستمر هذه الرحلة لمدة يوم أو حتى أسبوعين ، وهناك العديد من الشركات المحلية التي لديها الخبرة لتقدم لك رحلة رائعة.

إستأجر دراجة هوائية:

تقدم المدينة العديد من خدمات تأجير الدراجات والرحلات مع مرشد محلي يأخذك إلى الصحراء والمناطق الجبلية. تأكد من زيارة حصن الطين الأحمر ، قصر آيت بن حدو أو قصبة تيفولوت التي كانت في السابق مملوكة لعائلة التهامي الجلوي ، باشا مراكش (1912-1956).

دراجات نارية:

عند السفر من مراكش إلى ورزازات ، ستصطدم بممر تيزي إن تيكا وهو طريق سريع رئيسي يمتد من المدينة الحمراء ، عبر ورزازات ، وإلى زاكورة. ستجد شريطًا من الطريق يمر عبر جبال الأطلس.

التجديف والكاياك:

إذا كان هذا مناسبًا لك ، فقم بزيارة نهر دادس للحصول على المياه البيضاء التي ستنقلك من الأطلس الكبير وتنضم إلى نهر ورزازات. سوف تنغمس في محيط أخضر مورق ممزوج بالرمل والصخور. Dades Gorge هو مكان مذهل مع التكوينات الصخرية الرائعة والقصبات التي كانت موجودة منذ مئات السنين. خذها كلها واستمتع!

استكشف ثم استرح:

تضم المناطق المحيطة برزازات وديان وواحات وصحراء رائعة. المدينة حرفيا لديها الآلاف من الأشياء للقيام بها وتكون جزءًا منها. من عشاق الاستكشاف إلى نجوم السينما ، بعد يوم طويل من الأنشطة ، يريد الجميع مكانًا للراحة وبناء رياح ثانية. يا له من مكان أفضل من الحمامات التقليدية التي كانت في الغالب تقليدية منذ قرون. بعد قضاء يوم طويل وشاق في الصحراء ، من منا لا يريد أن يستريح في الغرف الحجرية في الحمامات المحلية؟

خلواتهم:

إذا كنت ترغب ببساطة في الابتعاد عن صخب الحياة في المدينة ، فقم بزيارة الملاذات التي تحيط بها أشجار النخيل والجبال والكثبان الرملية. سوف تغسل بسهولة التوتر والصداع في يوم عادي. تمتع بجاكوزي مريح ، وحمام سباحة هادئ للهروب من حرارة الصحراء. الجمال الطبيعي المحيط برزازات يجعله أفضل مكان للتراجع!

فضل من الأطعمة:

ورزازات هي مكان به مزيج رائع من الثقافة المغربية والصحراوية التي كانت موجودة جنبًا إلى جنب لعدة قرون. استمتع بالمأكولات المحلية التي تعكس هذا المزيج الرائع من الناس. قم بزيارة أسواقهم التي تقدم توابل فريدة تستخدم في العديد من الوصفات في المطاعم والمقاهي المحلية. سوف تجد العديد من الأطباق التقليدية التي يتم تقديمها في أواني الطواجن المقببة وهو طبق مغربي سمي على اسم وعاء الفخار الذي يتم طهيه فيه. تشتهر ورزازات أيضًا بالزعفران الفريد من نوعه وهو نوع من التوابل باهظة الثمن ، ولكن يمكنك الحصول عليه بسعر معقول جدًا. هذه التوابل مصنوعة من زهرة الزعفران المعروفة بجوهرها الترابي وتضيف لمسة رائعة للعديد من الأطباق.

إذا كنت تبحث عن شيء أكثر أوروبيًا ، فستجد العديد من المطاعم التي تقدم البيتزا والمأكولات الفرنسية.

مهرجانات ورزازات العديدة:

المهرجان الأول لهذا الموسم هو مهرجان الورود الذي ينطلق في مايو. إنه على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من المدينة إلى Rose Capital of Morocco – Kalaat M’Gouna. هذا أمر لا بد منه للسائحين ، سوف تكون محاطًا بأميال من شجيرات الورد التي تنمو حول واحة الصحراء ووفرة من الألوان والروائح الرائعة. أيضا ، ماء الورد هو تخصص عزيز للغاية في جميع أنحاء المنطقة ويستغرق حرفيا 3000 كيلوجرام من البتلة لصنع لتر واحد فقط من هذه المياه الرائعة.

خلال مهرجان الورود ، يرقص الجميع ويغنون في الساعات المتأخرة من المساء. عند اختيار Rose Queen ، تمطر بتلات الورد من السماء.

أغسطس هو شهر الموسم وتحتفل المدينة بسيدي داود بالحج وتوفر مكانًا خاصًا للعديد من الحرفيين. بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون ، فإن موسم هو التجمع السنوي لحوالي 30 قبيلة من جنوب المغرب وأجزاء أخرى من إفريقيا. هذا جزء من الثقافة البربرية التقليدية ومعرض سنوي لثقافتهم.

المهرجانات الموسيقية:

إذا كنت تحب الموسيقى ، فستستمتع بمزيج رائع من الموسيقى الشعبية وموسيقى العصر الجديد التي يؤديها أفضل الموسيقيين في جميع أنحاء المنطقة. استمتع بالرقص الأمازيغي إلى جانب موسيقى الأحواش التي تعد جزءًا مهمًا من الثقافة الأمازيغية. استمتع بالشعر والأغاني والموسيقى الحية. إذا كنت ترغب في الانضمام إلى هذا المهرجان ، فتأكد من حجز عطلتك في سبتمبر. يستمر هذا المهرجان لمدة 5 أيام!

تراثهم:

تقع مدينة ورزازات الرائعة على حافة الصحراء لعدة قرون. وقد تركت مواقع تجارية مختلفة في مناطق الجنوب والشمال في جميع أنحاء المدينة المكونة من المور والأمازيغ والعرب والمسلمين بصماتها على هذه المدينة القديمة.

على بعد عشرين ميلاً فقط خارج المدينة ، توجد آيت بن حدو التي تحتل مكانة اليونسكو ويجب رؤيتها. هذه المدينة هي مثال رائع للعمارة المغربية الجنوبية ، لذا تأكد من إحضار الكاميرا الرقمية أو كاميرا الهاتف معك. أثناء زيارتك لهذه الأرض الرائعة ، التقط الذكريات لمشاركتها مع الآخرين لسنوات قادمة!

مهما كان نمط حياتك أو ذوقك ، فلن تجد مكانًا أفضل للزيارة من ورزازات. هناك ما يناسب الجميع ، لذا احجز عطلتك القادمة في المدينة المعروفة باسم “مكان هادئ” لكنها في الحقيقة ليست هادئة تمامًا!

اروع الاماكن للاقامة بجزيرة ماوي في هاواي

هل حلمت يومًا بوجود مكان  استوائي حيث يمكنك الاستيقاظ كل صباح لمشاهدة منظر شامل للمحيط الهادئ؟ حان الوقت لجعل ماوي منزلك بعيدًا عن منزلك الحالي. ماوي هي الجزيرة المثالية عندما تبحث عن مكان مريح حيث يمكنك الاسترخاء والعيش مثل عصافير الشاطئ. وإذا كنت تتنقل بين الجزر أو لم تحدد الجزيرة المناسبة لك ، فراجع أروع الاماكن في جزر هاواي الأخرى …

مواصلة القراءة  

أفضل أوقات السفر إلى أوغندا

أوغندا هي واحدة من أكثر الوجهات الافريقية للسفر تميزًا حقًا في العالم. في أي مكان آخر إين يمكنك الذهاب الى البرية ورؤية الغوريلا والكثير من الحيوانات الرائعة في بيئتها الطبيعية؟ أماكن قليلة جدًا! ذهبت مؤخرًا في رحلة وشاهدت الغوريلا في أوغندا وكانت تجربة لا تُنسى على الإطلاق. إذا كنت قد أضفت هذه التجربة إلى قائمة أمنياتك ، فقد تتساءل فقط …

مواصلة القراءة  

افضل 21 مكان في ميامي

سواء كنت مستعدًا لإضفاء لمسة ساحرة على أروع الأماكن في المدينة أو كنت تستعد لرحلة عشاق الطعام عبر ليتل هافانا ، فإن ميامي هي المكان المناسب لك. تتمتع هذه المدينة المتنوعة حقًا بشيء للجميع ، وبينما يمكنك العثور على بعض الفنادق الرائعة ، لا يوجد شيء ممتع مثل العيش والسكان المحليين. من الإقامات الفريدة التي ستجدها فقط في ميامي إلى …

مواصلة القراءة