أهم الأشياء التي يمكنك القيام عند زيارة موزمبيق

إذا كنت ترغب في ممارسة لغتك البرتغالية ، والتعرف على الحياة الأفريقية التقليدية ، والاسترخاء على الشواطئ ذات الرمال البيضاء بجانب المياه الفيروزية ، فإن موزمبيق هي المكان المناسب لك!

إذا كنت ترغب في ممارسة لغتك البرتغالية ، والتعرف على الحياة الأفريقية التقليدية ، والاسترخاء على الشواطئ ذات الرمال البيضاء بجانب المياه الفيروزية ، فإن موزمبيق هي المكان المناسب لك!
تعد موزمبيق واحدة من أعظم كنوز إفريقيا جنوب الصحراء ، وتضم بعضًا من أجمل الشواطئ في العالم. إذا كنت تعتقد أن إفريقيا هي مجرد رحلات سفاري ، فكر مرة أخرى. هذا البلد الرائع والبلد الذي غالبًا ما يتم تجاهله لديه الكثير ليقدمه.

لوضعها في نصابها الصحيح ، موزمبيق هو حجم الساحل الشرقي بأكمله للولايات المتحدة ، من جورجيا إلى مين.
لذا ، دعنا نحصل على هذه البقعة الجميلة والمتنوعة والرائعة على رادارك. فيما يلي!

استكشف بحيرة نياسا / محمية نياسا

واحدة من البحيرات الأفريقية الكبرى ، تم إعلان بحيرة نياسا رسميًا كمحمية في عام 2011 من قبل حكومة موزمبيق. تشتهر بكونها واحدة من أكبر البحيرات وأكثرها تنوعًا حيويًا على هذا الكوكب ، هذا المكان رائع حقًا.

يُطلق عليها أحيانًا بحيرة ملاوي أو بحيرة نياسا ، ويقع هذا الجمال المتلألئ بين ملاوي وموزمبيق وتنزانيا. يكاد لا يكتشف المسافرون الدوليون شواطئها الخالية من العيوب ، لذا من السهل العثور على مكانك الخاص تحت أشعة الشمس.

اذهب للتزلج على الرمال

يجب أن تكون إحدى مغامراتك الأولى هي التوجه إلى جزيرة بازاروتو للتزلج على الرمال. إنه انفجار مطلق وسيكون لديك الكثير من الصور على طول الطريق. في حين أنه قد يكون من الصعب بعض الشيء التنظيم الفردي ، ستجد بعض خيارات الجولات والفنادق التي تنظم رحلات التزلج على الرمال.

جزيرة موزمبيق

أول مستوطنة برتغالية في المحيط الهندي ، ويطلق عليها Ilha de Moçambique ، AKA Mozambique Island ، هي مكان صغير مثير للاهتمام.

تبلغ مساحة الجزيرة واحد كيلومترًا مربعا فقط (.38 ميل مربع) وهي متصلة بالبر الرئيسي بواسطة جسر لذلك يسهل الوصول إليها. تتمتع المنطقة بتاريخ ديناميكي ومجموعة مثيرة للاهتمام من المواقع التي يمكن رؤيتها.

تأكد من زيارة Nossa Senhora do Baluarte ، والذي يُعتقد أنه أقدم مبنى أوروبي لا يزال قائماً في نصف الكرة الجنوبي.

جزيرة إيبو

وجهة أخرى رائعة قبالة شاطئ البر الرئيسي ، جزيرة Ibo تستغرق وقتًا أطول للوصول إليها من Ilha de Mozambique ولكنها تستحق ذلك. تقع جزيرة إيبو ، إحدى جزر Quirimbas “كويريمباس” ، في المحيط الهندي قبالة الساحل الشمالي لموزمبيق.

هناك رحلات جوية يومية من جوهانسبرغ إلى جزيرة إيبو بالإضافة إلى خيارات من كينيا وتنزانيا. أيا كان من قال أن الأمر يتعلق بالرحلة ، فليس الوجهة ربما كان يتحدث عن المناظر الطبيعية الخلابة على هذا الطريق.

إنها رحلة مذهلة للغاية وأنت تحلق فوق الجزر.

غالبًا ما يقضي الأشخاص رحلتهم بأكملها في جزيرة إيبو فقط ومن السهل معرفة السبب. كانت جزيرة إيبو في الأصل نقطة ساخنة للتجار البرتغاليين والعرب ، وتتمتع بثقافة فريدة خاصة بها. أثناء الاستكشاف ، سترى الصيادين المحليين الذين ينظرون إلى منازلهم بشكل متساوٍ في أي قرن.

تعيش كل أسرة تقريبًا في منزل صغير مع حديقة بالخارج توفر كل طعامها اليومي تقريبًا. إذا كنت ترغب في التعرف على العالم القديم في إفريقيا ، فلن تبحث عن المزيد.

الذهاب الغوص

عشاق الرياضات المائية والغواصين سيرغبون بالتأكيد في الوصول إلى أرخبيل بازاروتو. سواء كنت ترغب في ركوب الأمواج بالطائرة الورقية أو التجديف أو القفز على لوح تجديف واقفًا ، فهذه وجهة عالمية المستوى.
بالطبع ، بالنسبة لي ، كان الأمر كله يتعلق بالغوص.

كانت الإقامة في منتجع أنانتارا بازاروتو آيلاند في موزمبيق قاعدة أساسية لاستكشاف موزمبيق تحت السطح. تقع على بعد عشرين ميلاً فقط من ساحل إفريقيا القارية ، والمياه وشواطئ بازاروتو خالية من العيوب.

يقع أرخبيل بازاروتو داخل منتزه وطني محمي وبكر

اذهب إلى الجزر قفزاً

جزر موزمبيق هي أهم ما يميز البلاد وهي تستحق حقًا التجول في أكبر عدد ممكن منها. تجاوز جزيرة إيبو وقم بالقفز في جميع أنحاء جزر كويريمباس.
قم بجولة على متن مركب شراعي ، وهي قوارب تقليدية يستخدمها التجار العرب على طول الطريق.

بمجرد الخروج إلى الجزر ، خطط لتناول وجبات ممتعة مع المأكولات البحرية الطازجة للغاية. احزم معدات الغطس وانطلق لاستكشاف القوارب المنفردة في قوارب الكاياك. إنها جنة جزيرة حقيقية وستريد بالتأكيد أن تكون في الهواء الطلق من شروق الشمس إلى غروبها.

الذهاب لصيد الأسماك في أعماق البحار

صيد الأسماك في موزمبيق لا مثيل له. ستأخذك المرشدين المحليين في رحلة صيد ملحمية لصيد اسماك مثل سمك المارلين أو التونة أو ماهي ماهي. كل شهر له ظروف مناخية مختلفة تجذب أنواعًا مختلفة من الأسماك.

حتى إذا كنت لا تعرف الصيد ، فيُنظر إلى هذا على نطاق واسع على أنه من بين أفضل الوجهات في العالم لضرب البحار بسنارة الصيد.

استكشف العاصمة مابوتو

بالقرب من حدود جنوب إفريقيا ، ستجد العاصمة مابوتو. بينما تشتهر موزمبيق بشواطئها ، فإن الأمر يستحق قضاء يوم واحد على الأقل في رؤية العاصمة.
على الصعيد المحلي ، تشتهر مابوتو بمشهدها الاحتفالي ولا يوجد نقص في الأماكن للرقص طوال الليل. إذا كنت ترغب في الخروج من المسار السياحي المزدحم ومقابلة السكان المحليين ، فهذه تجربة أساسية.
قبل غروب الشمس ، استكشف الثقافة والهندسة المعمارية لهذه المدينة الرائعة. قم بزيارة متحف الفن الوطني و Centro Cultural Franco-Moçambicano ومعرض Chissano. إذا كنت محظوظًا بما يكفي للحضور بالقطار ، فاجعل كاميرتك جاهزة لوصولك إلى أحد أكثر المواقع شهرة في موزمبيق.
حقيقة ممتعة: تم تصميم القبة في محطة القطار من قبل ألكسندر جوستاف إيفل (نعم ، إنه من بنى برج إيفل).

حمام شمس في Tofo

توفو هي المدينة الشاطئية الرئيسية في موزمبيق. ومع ذلك ، لا تزال صغيرة جدًا. يوجد شارع سياحي واحد ولا يشعر بأنه مبني بشكل خاص. بينما وقع الناس في جميع أنحاء العالم في حب موزمبيق ، فإنهم يزورون مواقع بعيدة منعشة.

لن تجد أي مصائد سياحية مجنونة في موزمبيق. علاوة على كونها مكانًا رئيسيًا للغطس والغوص ، تعد Tofo مكانًا رائعًا لمشاهدة الحيتان.

تأكد من الوصول إلى أعالي البحار لإلقاء نظرة.

حديقة ليمبوبو الوطنية

بجوار منتزه كروجر الوطني الشهير في جنوب إفريقيا ، ستجد منتزه ليمبوبو الوطني. هذه الحديقة الوطنية المذهلة هي موطن لبعض الحيوانات الأكثر إثارة للإعجاب في إفريقيا.
استكشف واحدة من أجمل مناطق الأدغال الأفريقية وأنت تتجول بجوار الأسود والفيلة.

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

You may use these HTML tags and attributes:

<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.